تحميل برنامج التريدي Blender على GFX People

القاكم في موضوع جديد من مدونة 
GFX People

في هذا الموضوع ساعرض عليكم البرنامج الرائد في مجال التريدي و الخفيف جدا 
و المتكامل مع برمجة الالعاب بلغة البايثون 
Blender 2.60

(بلندر) هو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد مجاني أطلق تحت رخصة جنو العمومية يمكن أن يستخدم لأنشاء المجسمات والتطبيقات التفاعلية متوفر لأكثر من منصة تشغيل من ضمنها لينكسماكوويندوز. يمكن استخدامه لمحاكاة الماء، الجلد، الحركة وعدة أمور أخرى، ويمكن استخدامه لإنشاء نماذج تفاعلية ثلاثية الأبعاد، بما فيه الألعاب.

تاريخه :

في البداية طور من NeoGeo and Not a Number Technologies في البداية طبق كبرنامج تجاري حتى أفلست الشركة فوافقت على بيع البرنامج مع حقوقه مقابل 100,000 يورو تحت رخصة جنو العمومية. ترعى البرنامج حالياً مؤسسة بلندر وهي مؤسسة غير ربحية.

المميزات:

حجم برنامج بلندر صغير جداً ويعمل البرنامج على عدة منصات وهي لينكس، ماك، ويندوز، فري بي اس دي، آيركس، نت بي اس دي أوبن بي اس دي وسولاريس، كما توجد نسخ غير رسمية لأميغا اوس، بي أوس، مور أوس، الحواسيب الكفية وسكاي أوس. المميزات:
  • يدعم الكثير من المعادلات والتقنيات الهندسية.
  • يمكن استخدام شفرات بايثون من أجل تحسين أداء الألعاب التي يتم برمجتها ببلندر، وتحسين التحكم.
  • أدوات بسيطة غير خطية لتحرير الصوتيات والمرئيات.
  • محرك ألعاب قوي، يمكن من خلاله إنشاء العاب محاكية للطبيعة.
ومميزات أخرى عديدة...

واجهة المستخدم:

عُرِفت واجهة بلندر بأنها معقدة وصعبة للمبتدئين ومعقدة في التعلم مقارنتاً بواجهات برامج التصميم ثلاثي الأبعاد الأخرى، لكن تقريباً كل أمر له اختصار مباشر من لوحة المفاتيح. الجدير بالذكر أن واجهة الاستخدام أعيد تصميمها، لتراعي السهولة وقابلية الاستخدام، والتي ستكون متوفرة مع الإصدار ٢.٦ من بلندر.

 متطلبات التشغيل:

متطلبات تشغيل بلندر قليلة جداً مقارنة مع برامج التصميم ثلاثي الأبعاد الأخرى, على أي حال من أجل إنتاج أعمال قوية يفضل استعمال جهاز جيد المواصفات على صعيد بطاقة العرض والمعالح والذاكرة بوجه خاص.


صيغ الملفات:


بلندر يمتاز بنظام ملفات داخلي يمكنك من دمج عدة مقاطع، أو ملفات داخل ملف واحد (بصيغة.blend)، كما يدعم بلندر عدة صيغ أخرى خاصة ببرامج تصميم أخرى مثل 3Ds الخاصة بثري دي ستوديو ماكس.



حجم البرنامج : 

24.84 Mo

للتحميل على :







هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

#169;2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | Gfx People